السلااااااام عليـــــــــــــــكم ... أقدم لكم درس فوتوشوب وان شاء الله يفهمه الجميع طبعا الدرس للي عندهم النسخة العربية أو الانجليزية نتيجة الدرس بهذا الشكل: نبدأ الشرح
أولا) نفتح طبقة جديدة من ملف(file)> جديد(new) بخلفية سوداء ( طبعا نحدد لون الخلفية قبل ما نفتح الطبفة الجديدة )
ثانيا) نضغط على مرشح(filter)> مشهدة(Render)> هالة(Lens Flare) بيطلع هذا الاطار
ثالثا )نضغط على مرشح(filter)> تشويه(Distort)> تقريض(Shear) بيطلع هذا الاطار
تجعل المنحني بهذا الشكل
سوف يظهر هذا الشكل
رابعا) هناك طريقين
1) ان نجعل جميع الهالات بلون واحد بالضغط على ctrl+u لتغيير لون الهاله الاساسية و من ثم ننسخ الهاله الى اربع هالات بالضغط على ctrl+j ( يعني نضغط ثلاث مرات)
2) ان نجعل كل هاله بلون مختلف بالضغط على ctrl+j لنسخ الهاله الاساسية ومن ثم نضغط على كل طبقة(layer) ونغير لونها بالضغط على ctrl+u
سوف نستخدم الطريقة 1 :
نضغط على ctrl+u ونغير اللون ثم ctrl +j لنسخ الهاله الاساسية ( يعني نضغط ثلاث مرات)
سوف يظهر هذا الشكل في لائحة الطبقات(layers)
نضغط على كل هاله ونخليها على صيغة تفتيح(lighten) ( بالنسبة للهاله الاساسية نضغط عليها مرتين ونجعل الصيغة تفتيح(lighten)) كما في الشكل
وبعدين نضغط على كل هالة ومن قائمة تحرير(edit)> تحويل(transform)> دوران(rotate) (طبعا كل وحدة باتجاه مختلف)
والختام ستظهر هذا الصورة
اتمنى ان يكون الجميع قد فهم الدرس واذا في اي تعليق او استفسار ما عندي اي مانع