أذكار المسلم القرآن الكريم صيد الفوائد الدُرر السنية
قناة المغاربية Echourouk TV إذاعة أدرار المحلية Ennahar TV
France 24 Sky News al-jazeera BBC


try another color scheme:

جديد مواضيع منتديات الواحة / alwahatech newest threads
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


روابط تهمك القرآن الكـريم الصوتيات الفلاشـات الالعاب اليوتيوب الزخرفـة إعلانـات قروب الطقس الإخبـار P A ! n مـركز تـحميل
العودة   alwahatech > ˆ~¤®§][©][ القسم العـــــــام ][©][§®¤~ˆ > واحـة المواضيع العــامة


واحـة المواضيع العــامة خاص بالمواضيع التي لا تحتاج الى نقاش وتبادل الاراء






جديد منتدى واحـة المواضيع العــامة

أشباح استوطنت أنفسنا

~ مدخل: الحياه مليئه بالصعاب,,مليئه بالعقبات. قد يعيش اناس وكل حياتهم صعاب. لايملكون سوى ان تسقط دمعه من أعينهم. قد يئس بعضهم وبعضهم يجدد الامل من جديد..

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-21-2009, 01:54 PM   #1
افتراضي أشباح استوطنت أنفسنا











~



مدخل:
الحياه مليئه بالصعاب,,مليئه بالعقبات.
قد يعيش اناس وكل حياتهم صعاب.
لايملكون سوى ان تسقط دمعه من أعينهم.
قد يئس بعضهم وبعضهم يجدد الامل من جديد..





~



أشباح استوطنت أنفسنا ziN05743.jpg





الخوف ذلك الهاجس الذي دوماا يقلقنا .
وشبح دااائماا يطاردناا,
الخوف من كل شي.
من الدراسه ,,من المستقبل ,,من ومن..
انه شبح يصور لنا المستقبل على انه كابوس مظلم..
الخوف كم مره حطم اشرعتنا بعواصفه العاتيه,
ليكسر كل ذره من الشجاعه بداخلنا,,
يجعل من الاحلام اووهاام,,
لنكون بعد عوااصفه ضعاااااف,,



أشباح استوطنت أنفسنا sCk05743.jpg





آآه من الكسل, ذلك السم الذي لازال ينفث في الاجسااد
اصبحنا نحب الراحه على العمل,,
اصبحنا نحب الرفااهيه والتنعيم..
بسببه ركنت اجسامنا للخموول,
اصبحنا بسببه اقرب للامواات من الاحيااء,,,
لكن بفرق بسيط اننا نتنفس,,,
هانت علينا انفسنا وهنا على الاخرين,,,
انه الكسل الشبح اليومي المخيف,,





أشباح استوطنت أنفسنا QxK05743.jpg





اليأس ظلام غطىا اعيننا وحرمنا من الامل وفجره الباسم,,,,




ليل بلا فجر يومه,


نسير في دروبه في ضياع,,


بحر من يغرق فيه يفقد رونق حياته وجمال فجره,,,


ريح عاتيه تحطم كل الاحلاام على صخرتهاا,,,


الياس من يصور دوماا لنا ان احلامنا مسجونه لاينفك اسرها


من يجعل كل شي مستحيل تحقيقه,,,


انه اليااس العدو الاوول للطموح والنجاح,,


من صدقه عاش في ضبابه الخادع,,,







أشباح استوطنت أنفسنا u2405743.jpg




عندما نتكبر على غيرنا,,, ونتصرف لمصلحه ذاتنا فقط ,,,
ولا نعي بالاخرين عندها يكون شبح الانانيه والتكبر قد
سيطر على انفسنا ودواخلنا,,
نرى الناس صغار ونحن كبارا,
نرى اننا الاحسن وهم الاسوأ,,
نجرح مشاعر المقربين لنا لنشبع دواخلنا,,,
نفقد اناس والسبب ذلك الشبح الذي عشعش فينا,,





أشباح استوطنت أنفسنا wpI05743.jpg



شبح جعل الحياه فقط سوداء مظلمه,,,
الغى كل الوان السعاده والبهجه في الاعين,
جعلنا فقط نرى الوان قاتمه وحياة مظلمه,,,
جعلنا ننسى ان هنااك جانب مشرق وناصع الالوان,,,
وان هنااك فجر باسم ينتظرنناا..
التشاؤم جعل اعيننا منظارها واحد هو السواد فقط ,,,
فلا نرى غير صفحه مظلمه في حياتنا,,,
ليسطر على كل صفحاتنا البيضااء ..


أشباح استوطنت أنفسنا b8p07324.jpg





الطمع من جعلنا بلا ضمير,نسعى فقط لاشباع ذواتنا,,,
نبيع كل اخلاقنا ومبادئنا لدنيا زاائله,,,
جعل همنا الماال نطار خلفه رغم اننا شباع لكن
مع الطمع نكون فقراء,,نلهث خلف جمعه,,مهما كانت الوسائل,,,
لان الطمع سيطر على دواخلنا واعمى ابصارنا,,,
جعل حب المال اكبر واكبر من كل المبادئ ومن ضمائرنا,,,
كم تركنا اناس غالين بسببه,,,
انه ذئب هجم على مراعينا وجلس ينهش فيها,,,





أشباح استوطنت أنفسنا F8Y07323.jpg






جليد يحاصرنا في حياتنا, وباب مقفل على انفسنا,,,
ياالانطوائيه,انها عزله قاتله لمن عاشها, وشبح ينفث في جسد فريسته,,,
تعزلنا عن الاخرين لنبقى اسرى في سجنها,,لنصارع الحياه
لوحدنا لا معين ولا قريب,,نواجهه صعابها بلا اسلحه,,,
شتاء العزله يظل يسقط بثلوجه علينا حتى نموت تحت ركامه,,,
فلا سبيل للخروج منهاا,,




~



نعم كن قوياا ولاتـستـسلم لتلك الاشباح فتفتك حياتك وتحولها لجحيم,,,
كن قويا بايمانك قبل ان تفترسك بانيابها,
كن كصخره عاتيه في وجهها ,,
ازرع في داخلك ورود بدل تلك الاشباح,,,
الخوف ...بدله الشجاعه
اليأس ...بدله الامل
الطمع ...بدله القناعه
التشاؤم.. بدله حب الحياه والتفاؤل,
ارفع رأسك للسماء سوف ترى بريق الحياه يسطع هنااك ..
لترى نورا من الامل يشرق كل فجر وكل يوم ,,
ولا تنحني ابداا لتبلل ارضك وتراب يأسك بدموعك,,



~



كانت تلك صور لبعض الاشباح التي بداخلنا, اشباح ربما كل
يوم نواجهه بعضها قد نستسلم وقد نستمر في كفاحنا,,
أشباحنا تبعد بيننا وبين احلامنا و واقعنا,,,
اشباح تظلم حياتنا ,, تستوطن النفوس,تحجب عن اعيننا بريق الامل , لنقعد اخيرا بلا احلام ولاتحقيق آماال,,ونصبح اشخاص بلا طموح,,




أشباح استوطنت أنفسنا lowla22.jpg





مخـرج:
صفحاتنا بيضاء مشرقه,رغم تلك الاشباح لايزال الامل
زهرة كل يوم تنبض في دواخلنا,
لنسقيها بمااء الابتسامه وماء التفاؤؤل,
لتنشر عبيرها بين جوانب حياتنا..
ولنمسح دموع الهوان والضعف,ونرفع رؤسنا فوق,,
لنقول:


الدنيا روضه جميله بها كل الازهار وكل الالوااان


Hafhp hsj,'kj Hktskh





reputation




االموضوع الأصلي : أشباح استوطنت أنفسنا || الكاتب : KaSoFt20o8_Rm || المصدر : alwahatech

 

  رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-21-2009, 02:06 PM   #2
افتراضي السلام عليكم ورحمة الله








لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا ..  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجاناً ( من هنا )









  رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 03-21-2009, 02:23 PM   #3
افتراضي








لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا ..  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجاناً ( من هنا )









  رد مع اقتباس
 
 
 
قديم 03-21-2009, 02:46 PM   #4
افتراضي








لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا ..  فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة مجاناً ( من هنا )









  رد مع اقتباس
 
 
إنشاء موضوع جديد إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابتكار أصغر مصباح في العالم krimou واحة اخبار التقنية 0 10-29-2009 04:05 PM
مصباح لمدى الحياة krimou واحة اخبار التقنية 7 07-19-2009 07:23 PM
أشباح أبو غريب ( فضائح وأسرار) ومترجم zeadrar واحة الافلام الوثائقية 2 06-13-2009 10:59 PM
متى نبكي على أنفسنا؟؟ islam-02008 واحة الدين الاسلامي 0 12-27-2008 08:04 AM
أقدم لمبة (مصباح) في التاريخ !!! slimane2222 واحة فيديوهات اليوتيوب 7 05-27-2008 08:15 PM


الساعة الآن 04:15 PM.


Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
أقسام المنتدى

ˆ~¤®§][©][ القسم العـــــــام ][©][§®¤~ˆ || واحـة المواضيع العــامة || ˆ~¤®§][©][ قســــم التربية والتعليم ][©][§®¤~ˆ || واحة الضيافة والترحيب || واحة الدين الاسلامي || واحة التعليم المتوسط || واحة التعليم الثانوي || واحة اللغة العربية و اللغات الاجنبية الأخرى || ˆ~¤®§][©][ قســــم التكنولوجيــــا ][©][§®¤~ˆ || واحة اخبار التقنية || واحة الكمبيوتر و البرامج || واحة التصميم والغرافيكس || واحة الصيانة وحلول مشاكل الحاسوب || ˆ~¤®§][©][ قســــــم بــــــلادي ][©][§®¤~ˆ || واحة التعريف بمناطق الوطن || واحة السياحة المحلية || ˆ~¤®§][©][ القســــم الرياضـــي ][©][§®¤~ˆ || واحة كرة القدم العربية || واحة الرياضة العامة || واحة المسابقات والاعلانات || ˆ~¤®§][©][ قــســــــــم الإدارة ][©][§®¤~ˆ || واحـة العــاب الفيديــو || واحة برامج الحماية || واحة البرامج المشروحة || واحة برامج الفيديو والصوتيات || واحة برامج الانترنت والمحادثة || واحة البحوث العلمية || واحة برامج وملحقات التصميم || واحة كرة القدم العالمية || واحة لقطات الفيديو والصور والتصاميم الرياضية || واحة التصميم ثلاثي الابعاد || واحة دروس الفوتوشوب وكل اصدارات Adobe || واحة الفلاش والسويتش وبرامج الانمي || واحـة لغـات البرمجـة || واحة العاب اكس بوكس والبلايستيشن || واحة العاب الكمبيوتر || واحة الاستفسارات و استقبال الإقتراحات || واحة الجوالات MP3 MP4 Ipod Ipad || واحة الدوري الاسباني || واحة الدوري الانجليزي || واحة الدوري الايطالي || واحة الدوريات الاوروبية الاخري || واحة المناظر الطبيعية || واحة الاثار والقصور القديمة || واحة الصناعة التقليدية || واحة صناعة الفخار والسعف والجلد || واحة تعليم الصناعة التقليدية || واحة تاريخ وتراث المنطقة || واحة تاريخ المنطقة || واحة التراث الثقافي للمنطقة || واحة صور المنطقة || واحة صور وسط المدينة || واحة صور قصور المدينة || واحة اللغة الانجليزية || واحة اللغة الفرنسية || واحة اللغات الاجنبية الاخرى || واحـــــة الفضـائيـــــات || ˆ~¤®§][©][ نــــادي الواحــــــة ][©][§®¤~ˆ || واحة الالغاز والنكت || واحة الصور والغرائب || واحة السنما العربية والعالمية || واحة ملفات التورنت || واحة القرآن الكريم وعلومه || واحة السنة والسيرة النبوية || واحة الصوتيات والمرئيات || واحة المسائل الاسلامية العامة || واحة البيع والشراء والتبادل || واحة اخبار الوطن || واحة الثقافة العامة || ˆ~¤®§][©][ قسم الأسرة و المجتمع ][©][§®¤~ˆ || واحة الأسرة || واحة الافلام الوثائقية || واحة الاثاث و الديكورات و الأشغال اليدوية || واحة المرأة والطفل || واحة الديكورات و الأشغال اليدوية || مطبخ الواحة || واحة المواضيع المكررة || واحة اخبار وصور السيارات || واحة الجهاز المحمول PSP || واحة الـ EURO || واحة مشجعي وعشاق الاندية || واحة الكتب الالكترونية || واحة الأزياء المحلية || واحة الألـعـاب الأولــمــبــيــة Beijing 2008 || واحة رمضان || واحة الانمي || واحة القنوات الفضائية || واحة الشفرات || واحة الأجهزة الرقمية || واحة التعريف بالثانويات || واحة التعريف بالمتوسطات || واحة الارشادات والنصائح الصحية || واحة طلبات البرامج || واحة أنظمة التشغيل || ˆ~¤®§][©][ القســم الادبــي ][©][§®¤~ˆ || واحة الشعر والادب العربي || واحة التاريخ || واحة القصص والمقالات الادبية || واحة الشعر الشعبي || واحة الحوار والنقاش الهادف || واحة شهادة البكالوريا || واحة شهادة التعليم المتوسط || ˆ~¤®§][©][ القسم الجامعي ][©][§®¤~ˆ || واحة القانون || واحة البحوث والمقالات || واحة الاستشارات القانونية || واحة جديد القانون || واحة أخبار المحاكم || واحة القنوات الرياضية || اخبار الواحة || المطبخ الرمضاني || كوزينة رمضان || واحة كأس العالم || واحة كأس افريقيا || واحة اللغة العربية || واحة جامعة التكوين المتواصل || كلية الطب ، البيولوجيا و البيطرة || كلية العلوم الإجتماعية و الإنسانية || كلية العلوم الإقتصادية والتجارية || كلية الهندسة المعمارية والإلكترونية || كلية الإعلام الآلي والرياضيات || واحة السياحة العالمية || واحة الأطباق الرئيسية || واحة المقبلات و السلطات || واحة الحلويات و المعجنات || واحة المشروبات || واحة كتب الطبخ || واحة الحلى و الكريمات || واحة الرياضة الجزائرية || واحة محاربي الصحراء ( الفنوك ) || كرة القدم الجزائرية القسم الاول والثاني || مطبخ الواحة الخاص || واحة المواضيع المميزة || واحة المواضيع المميزة || واحة أدم || واحة الرسم و الخط العربي || واحة قانون العلاقات الاقتصادية الدولية || واحة التقنيات البنكية || واحة أخبار العالم || واحة التعليم الإبتدائي || واحة فيديوهات اليوتيوب || واحة كوبا أمريكا 2011 || واحة الفضاء الجامعي || واحة الشيرينغ || واحة طلبات الإشتراك بالسيرفر الـ cccam || المنتدى التحضيري || منتدى الاطوار الاولى || منتدى السنوات الرابعة و الخامسة || واحة الحدائق و النباتات المنزلية || واحة EURO 2012 || كلـــية اللغـــات الأجنبية || واحة التعليم العام ||


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

- جميع المشاركات المكتوبة تعبر عن وجهة نظر صاحبها ،، و لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى -