كم هي الدنيا قاسية علينا حينما تسلُب مِنا مَن نحب..
وكيف اِذا هي سلبت منا الوطن (الأب)..
فلا حيَاة بِلاَ وَطَنْ..
:
:
:
:
:
على مراسيء الذِكرى وقِفت...استرجع ذكرياتً مضت..
ايا مصدر اعتزازي
وربيع ذكرياتي
وفرحة ايامي
والدي العزيز
لم يكن نهَار نجَاحي كعادتِه
ككُلِ عاَم..اجتمع الجميَع بِالمنزِل لِـ التهنِئَه..بهذه المناسبه الغاليه على قلبي والجميع مَن حولي
فرحَه عامِرَه..وابتِسامَه غامِرَه..ارتسمت على محياء الجميع لِـ ذاك اليوم
ولكِن رُغم كُلِ هَذا.. فلم تكُن الأجواء كما عهدتها سابِقاً
غصه تسكن انفاسي..
وشعور بالفقد يجتاحُني..
ودموع تتحجر بعيني..
كانت فرحة النجَاح تسبقني كُل عاَم..
لأقضيْ الوقت كله بصحبتك...لأتجاذب اطراف الحديث معك
لـ تحكي لي بعضاً مِن حكاياتك وبطولاتِك...كـ البرق يمر ذاك اليوم
اليوم يااوالدي..
تفقدت مجلسك العامِر..
لم اشتم تِلك الرائِحَه العطِرَه الجميلَه..الباب مقفَل
والسكون يعم المكَان
غاب النور..
غاب ضيء الشمس اللذي يشرق كل يَوم
لم ارى من كنت اراهم لِـ سنواتٍ مضَت
كـ يومً عادي هو يوم نجَاحيْ...
مرارة فقد تحرقني
وطيف محياه يحاصرني
وغصة لِحنين الماضيْ تخنقني
مضى عاَم ومازلت اتذكر وجهه النير كل ليلَه
وابتِسامته العذبَه وهوعلى فراش المرض..
لِ تجتاحني عاصفة مِن الذكرياَت
بل هي ذكرى اخيرَه
والمشهَد الأخيَرْ
مشهَد الرَحيلْ
::
لم ارى وجهه كما اراه عادةَ
بداء شاحِباً..
اطرافه لاتتحرك
يداه دافئتان
تحسست وجهه.. قبلت جبينه..
اصبحت ممسكه بيده
قبض يدي بشده..
سئلته عن حاله..
- أبي كيف انت اليوم؟
لم يعرني اجابه..
اعدت سؤالي مراراَ وتكراراَ
لافائِده..
اصبحت على مقربه من باب تلك الغرفه
اللتي تنبعث منها رائحة ذاك الرجل العظيم
رائحة طيبه المميزة
تذكرت ايام نزهاتي معه
تذكرت ايام طفولتي وحينما كان يصطحبني الى المدرسه
وغالباً ماكان ينتظرني ارضاءَ لرغبتي..
تذكرت لحظات نجاحي
فقد كتن اول من يتلقى خبر نجاحي ويجازيني على جهودي..
تذكرت قصائده
نصائحه
وعيه
رجاحة عقله
اختلافي بوجهات النظر غالبا معه
واقتناعي اخراً بارائه..
اصبحت ابكي بحرقه..
تذكرت ابي بالغرفه..
لم يتبقى شيء على نقله للمشفى..
ركضت اليه
ووجدته على سريره الابيض
مغطى بغطائين
لم تستطع اطرافي
على رفع الغطاء عنه
تثاقلت ارجلي
لم استطع الوقوف
نزعت الغطاء عنه
وكان سلامي الاخير عليه..
ورؤيتي لتلك التقاسيم الجعده
هي الرؤيه الاخيره لأبي في هذه الدنيا..
بالامس كان معي
احضرت له عصير الجوافه المفضل لديه
اسقيته العصير بِنفسي
كان مبتسِماً لي..
واليوم..
جثه هامده امامي..
بدت عليها تقاسيم اكثر جديه..
هاهي شمس الامل
تعلن رحيلها
تعلن زوالها للابد
غاب الامل
غاب النور اللذي يبعث الضياء على ذاك المنزل
كأبه
وحشة
ظلمه
واخيرا
حينما نفقد اغلى الناس
نعيش جسداً بلا روح
هذا مااعيشه
بعد رحيل تؤام الروح والدي الغالي..
:
:
:
:
ليتني كنت استطيع ان اُخفِف عنك..
او احمِل بضعٍ مِن وجعِك...ليتني استطيع ان اهديك قلبي
لأستبدله بِـ قلبِك لأخفف عنك المك..ليتني استطيع ان اهِبك نصف عمري
لِـ تبقى معي
كم اشتاقُك
واكثَر..
الوجَع
ليس هناك حد للوجع
فليس امامنا حيله
سوى ان نرسم وجعنا
ونصف حالاتنا بالصمت
قد تكون وصف لشعور
ومجرد خربشات
على صفحات الكترونيه
ولمسات كيبورديه
ولكن شعورها
اكبر بكثير واشمل
هو شعوري البسيط
وكلماتي اللتي اعتدت بعدم التكلف بها
تقبلوها كماهي
وتقبلو حرفي كما هوَ
فمااجمل الفضفضه
حينما تلامس القلوب بروعة احساسها
حتى ولو كانت ذكرى حزينه وداميه هذه المره
يكفي بالنسبه اِلي..
لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا .. فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها
للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة
مجاناً (
من هنا )
لا يمكنكم مشاهدة باقي المشاركات لأنك زائر ..
إذا كنت مشترك مسبقاً معنا .. فقم بتسجيل الدخول بعضويتك المُسجل بها
للمتابعة و إذا لم تكن كذلك فيمكنك تسجيل عضوية جديدة
مجاناً (
من هنا )