08-19-2009, 04:27 PM
|
المشاركة رقم: 1
|
| معلومات العضو |
|
|
مراقب سابق  |
|
|
|
إحصائية
العضو |
|
|
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 37 مرة في 33 مشاركة
آعجبنيً: 0
تلقي آعجاب 37 مرة في 33 مشاركة
المنتدى :
كوزينة رمضان
التشراك الجزائري
التشراك:
مقادير العجينة:
3 مقادير دقيق
1مقدار سكرناعم
1مقدار زبدة ذائبة
2بيض
رشة ملح
مبشور الليمون
ماء الزهر
مقادير الحشوة:
3مقادير لوز مرحى
1مقدار سكر
رشة قرفة
ماء الزهر
الطريقة:
يخلط الدقيق مع السكر اولا,نضيف الزبدة و تدعك باليد حتى تتداخل مع الدقيق, نضيف الملح. نخلط البيضتان مع شوية ماء زهر و نضيفها الى الدقيق, نضيف ماء الزهر تدريجيا اذا وجب ذلك حتى نتحصل على عجينة ملساء. نغطيها بكيس بلاستيكى و نتركها تترتاح.
فى هذه الاثناء, نحضر الحشوة و ذلك بخلط كل المقاديرو و نعمل منها اصابع صغيرة.
نفتح العجينة, نقطعها بقالب التشاراك, و اذا لم يتواجد, نقطع ورق مقوى او كرتون الى مثلث ضلعه 12سم وممكن اصغر اذا اردنا. و نضعه فوق العجينة و نقطعها الى مثلثات . نضع اصبع الحشوة على حافة كل مثلث, و نلفه زى الكرواسون. ندهنه بالبيض ونرش فوقه لوز مهروش نخبزه فى درجة حرارة 180 حتى يصبح ذهبى اللون.
و بالصحة و الهناء.
hgjavh; hg[.hzvd
|
|
|
|
|