عرض مشاركة واحدة
 
قديم 02-28-2009, 06:54 AM   #1
افتراضي .... وَالِدي الغَاليْ .... أخِر أوراقِ التَوَت.











.... وَالِدي الغَاليْ .... أخِر أوراقِ التَوَت. img_2004-198.jpg



كم هي الدنيا قاسية علينا حينما تسلُب مِنا مَن نحب..
وكيف اِذا هي سلبت منا الوطن (الأب)..
فلا حيَاة بِلاَ وَطَنْ..


:


:


:

.... وَالِدي الغَاليْ .... أخِر أوراقِ التَوَت. portaildenuit.jpg
:
:

على مراسيء الذِكرى وقِفت...استرجع ذكرياتً مضت..
ايا مصدر اعتزازي
وربيع ذكرياتي
وفرحة ايامي
والدي العزيز
لم يكن نهَار نجَاحي كعادتِه


ككُلِ عاَم..اجتمع الجميَع بِالمنزِل لِـ التهنِئَه..بهذه المناسبه الغاليه على قلبي والجميع مَن حولي
فرحَه عامِرَه..وابتِسامَه غامِرَه..ارتسمت على محياء الجميع لِـ ذاك اليوم
ولكِن رُغم كُلِ هَذا.. فلم تكُن الأجواء كما عهدتها سابِقاً

غصه تسكن انفاسي..
وشعور بالفقد يجتاحُني..
ودموع تتحجر بعيني..
كانت فرحة النجَاح تسبقني كُل عاَم..
لأقضيْ الوقت كله بصحبتك...لأتجاذب اطراف الحديث معك
لـ تحكي لي بعضاً مِن حكاياتك وبطولاتِك...كـ البرق يمر ذاك اليوم

اليوم يااوالدي..
تفقدت مجلسك العامِر..
لم اشتم تِلك الرائِحَه العطِرَه الجميلَه..الباب مقفَل
والسكون يعم المكَان

غاب النور..
غاب ضيء الشمس اللذي يشرق كل يَوم
لم ارى من كنت اراهم لِـ سنواتٍ مضَت
كـ يومً عادي هو يوم نجَاحيْ...



مرارة فقد تحرقني
وطيف محياه يحاصرني
وغصة لِحنين الماضيْ تخنقني

مضى عاَم ومازلت اتذكر وجهه النير كل ليلَه
وابتِسامته العذبَه وهوعلى فراش المرض..
لِ تجتاحني عاصفة مِن الذكرياَت
بل هي ذكرى اخيرَه
والمشهَد الأخيَرْ
مشهَد الرَحيلْ


::


.... وَالِدي الغَاليْ .... أخِر أوراقِ التَوَت. 8018.imgcache.jpg

لم ارى وجهه كما اراه عادةَ
بداء شاحِباً..
اطرافه لاتتحرك
يداه دافئتان
تحسست وجهه.. قبلت جبينه..


اصبحت ممسكه بيده
قبض يدي بشده..
سئلته عن حاله..

- أبي كيف انت اليوم؟

لم يعرني اجابه..
اعدت سؤالي مراراَ وتكراراَ
لافائِده..

بداءت عيناه شاخصتان..
ووجهه اكثر نوراً..
اصبح يلهث بذكر الله..
وبنطق الشهادتين..
اصبح صوته يخفت شيئاَ فشيء..

تسمرت مكاني..
بودي ان اصرخ..لكني
خفت ان اقطع عليه ذكره..

ماذا افعل؟
تداركت نفسي
اعدت النظر اليه

ابي مابك؟

لم اعد اسمع صوته
انقطع صوت ذكره للشهاده
تحسست نبض يده.. لانبض

ياالهي
ماذا جرى؟


تحسست قلبه بيدي
لافائده؟

وضعت راسي على قلبه علي اتحسس نبضاته..
لااحس بشيء..!!

مات..
ايمكن..؟!


اصبحت اصرخ فيه
لم اعد قادره على تمالك نفسي..؟

بربك اجبني..
مابك؟؟



سقطت على ركبتي
وامسكت بيديه
اصبحت اتوسل اليه ان يجيبني..

لاول مره والدي لايجيبني
حينما اكون بحاجته..

مااصعبه من شعور..!!

حرك يده
صرخت به.. وكلي فرح
ابي... لم تمت

عادة يده لتتوقف عن الحركه
فقد كانت الحركه الاخيره له بهذه الدنيا
والنفس الاخير..

اصبجت عيناه شاخصه..
تمالكت نفسي
واغمضتها بيدي...

لاادري ماذا افعل
وكيف اتصرف..!!

والدي جثه هامده اماامي.!!
لم اصدق انه مات
ايمكن ان يكون اصابه النعاس ونام؟
كان محياه وهيئته كهيئته وهو نائم..

عدت لاصرخ فيه..
ابي هل انت نائم..!!
ايمكن ان يكون اخذه النعاس فجاءه ونام..!!

اصبت بحاله من الهيستيريا
ماذا افعل؟

ركضت اِلى قاعة المنزل
كان الجميع يغطون بسبات عميق.. بعد عناء الاعمال المتعبه طوال اليوم..

صرخت بقوه
بكيت بحرقه ولاول مره



اصبحت اصرخ بهم

ابي مات.. اين انتم..!!

رايت اخي ينزل السلم استعدادا لصلاة العصر
وهاهي امي خلفه

وهاهم جميع من في المنزل يستيقظ على صوت صرخاتي بهلع

صرخت بهم
ابي مات..

اصبح المنزل يعج بالصراخ
والبكاء عليه..

الجميع في غرفة ابي
جميعهم حوله..

هذا يبكي
وذاك يهديء
وهذا يحتسب الاجر بالدعاء

وابي لايعلم بمن حوله
جثه هامده..
لايشعر بماحوله..!!

الان فقط بدأت اشعر بحقيقة ماحولي..

اصبحت على مقربه من باب تلك الغرفه
اللتي تنبعث منها رائحة ذاك الرجل العظيم
رائحة طيبه المميزة


تذكرت ايام نزهاتي معه
تذكرت ايام طفولتي وحينما كان يصطحبني الى المدرسه
وغالباً ماكان ينتظرني ارضاءَ لرغبتي..
تذكرت لحظات نجاحي
فقد كتن اول من يتلقى خبر نجاحي ويجازيني على جهودي..
تذكرت قصائده
نصائحه
وعيه
رجاحة عقله
اختلافي بوجهات النظر غالبا معه
واقتناعي اخراً بارائه..


اصبحت ابكي بحرقه..

تذكرت ابي بالغرفه..
لم يتبقى شيء على نقله للمشفى..

ركضت اليه
ووجدته على سريره الابيض
مغطى بغطائين

لم تستطع اطرافي
على رفع الغطاء عنه
تثاقلت ارجلي
لم استطع الوقوف

نزعت الغطاء عنه
وكان سلامي الاخير عليه..
ورؤيتي لتلك التقاسيم الجعده
هي الرؤيه الاخيره لأبي في هذه الدنيا..


بالامس كان معي
احضرت له عصير الجوافه المفضل لديه
اسقيته العصير بِنفسي
كان مبتسِماً لي..


واليوم..
جثه هامده امامي..
بدت عليها تقاسيم اكثر جديه..




هاهي شمس الامل

تعلن رحيلها

تعلن زوالها للابد

غاب الامل

غاب النور اللذي يبعث الضياء على ذاك المنزل

كأبه

وحشة

ظلمه


واخيرا
حينما نفقد اغلى الناس
نعيش جسداً بلا روح
هذا مااعيشه
بعد رحيل تؤام الروح والدي الغالي..


:

:

.... وَالِدي الغَاليْ .... أخِر أوراقِ التَوَت. n621581463_788225_15


:

:



ليتني كنت استطيع ان اُخفِف عنك..
او احمِل بضعٍ مِن وجعِك...ليتني استطيع ان اهديك قلبي
لأستبدله بِـ قلبِك لأخفف عنك المك..ليتني استطيع ان اهِبك نصف عمري
لِـ تبقى معي

كم اشتاقُك
واكثَر..





الوجَع
ليس هناك حد للوجع
فليس امامنا حيله
سوى ان نرسم وجعنا
ونصف حالاتنا بالصمت
قد تكون وصف لشعور
ومجرد خربشات
على صفحات
الكترونيه
ولمسات كيبورديه

ولكن شعورها
اكبر بكثير واشمل
هو شعوري البسيط
وكلماتي اللتي اعتدت بعدم التكلف بها
تقبلوها كماهي
وتقبلو حرفي كما هوَ
فمااجمل الفضفضه
حينما تلامس القلوب بروعة احساسها
حتى ولو كانت ذكرى حزينه وداميه هذه المره
يكفي بالنسبه اِلي.. .... وَالِدي الغَاليْ .... أخِر أوراقِ التَوَت. rose.gif




>>>> ,QhgA]d hgyQhgdX HoAv H,vhrA hgjQ,Qj>





reputation




االموضوع الأصلي : .... وَالِدي الغَاليْ .... أخِر أوراقِ التَوَت. || الكاتب : KaSoFt20o8_Rm || المصدر : alwahatech

 

  رد مع اقتباس