عرض مشاركة واحدة
 
قديم 07-29-2012, 09:12 PM   #1
Icon2 إدارات و مكاتب مهجورة و هروب جماعي للموظفين












إدارات و مكاتب مهجورة و هروب جماعي للموظفين salamv.png







إدارات و مكاتب مهجورة و هروب جماعي للموظفين


إدارات و مكاتب مهجورة و هروب جماعي للموظفين bureau_370194079.jpg

تشهد مختلف المؤسسات العمومية و الخاصة هروبا جماعيا للموظفين و حتى المسؤولين من العمل، خلال شهر رمضان وسط كسل و نوم و نرفزة، حين تلمح العمال شبه نائمين على مكاتبهم ممددين على الكراسي و المكاتب، و آخرون يسيرون بخطى متثاقلة جفون أعينهم تكاد تكون مغلقة، و التثاؤب شقق شفاههم نتيجة حتمية للسهر طوال الليل، و عيونهم موجهة بحسرة و أسى إلى عقارب الساعة

هذا في الوقت الذي عجزت فيه معظم الإدارات عن جدولة الإجازات الصيفية، خاصة المتزامنة مع حلول شهر رمضان المعظم، لاسيما و أن أغلبية الموظفين يحرصون على قضاء العطلة السنوية في البيوت تحت المكيفات الهوائية تزامنا مع حلول شهر رمضان، الأمر الذي انعكس سلبا و عطل مصالح المواطنين و الزبائن بالنسبة للشركات و المؤسسات الخاصة، لكن السؤال الذي يطرح كيف يتأقلم الموظفون الذين يلتقي عليهم حر الصيف و صيام الشهر و ضغوطات العمل التي تتضاعف بخروج زملائهم في عطل سنوية ؟ .. و اقع وقفت عليه "الشروق" خلال جولتها بمختلف المؤسسات و مراكز الوظيف العمومي


الدكتور كمال بوزيدي لـ "الشروق" :

من أدى وظيفته بحيلة أو بجهل فهو يأكل مالا حراما

أكد الدكتور كمال بوزيدي في اتصال هاتفي بـ "الشروق" أن العامل مكلف بمدة 8 ساعات عمل و يجب الالتزام بها و الراحة تكون بإذن، و أن الموظف أو العامل بصفة عامة إذا أدى الخدمة بحيلة بعلم أو بجهل فهو يأكل مالا حراما، و أعطى مثالا : "عن أحد الموظفين الذي كان يتقاضى مبلغ 5 ملايين شهريا، لكنه لا يحس بهم أين يصرفهم فقصد أحد الشيوخ الحكماء و أطلعه بالأمر، فأشار عليه أن يتوجه إلى رب العمل و يطلب منه خفض راتبه إلى مبلغ 4 ملايين سنتيم، غير أنه غرق أكثر في الديون فعاد مرة أخرى للشيخ و أخبره بالأمر، فنصحه أن يتوجه مرة ثانية لرب العمل و ينقص من راتبه مليون سنتيم آخر و بالفعل أصبح مكتفيا ماديا ليؤكد الشيخ أن المليونين كانا زائدين و حرام"

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]


الإدارة الجزائرية .. ما خدمت خدمتها في ايامات الله

تخدم في الصيف و رمضان !! إدارات و مكاتب مهجورة و هروب جماعي للموظفين 0113-sleepy.gif إدارات و مكاتب مهجورة و هروب جماعي للموظفين 0113-sleepy.gif



Y]hvhj , l;hjf li[,vm iv,f [lhud ggl,/tdk





reputation




االموضوع الأصلي : إدارات و مكاتب مهجورة و هروب جماعي للموظفين || الكاتب : slimane2222 || المصدر : alwahatech

 

  رد مع اقتباس