![]() |
بطاقة تعريف الجزائريين الأسوأ إفريقيا..!
استياء كبير بعد تأجيل إصدار البطاقة البيومترية
بطاقة تعريف الجزائريين الأسوأ إفريقيا..! [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] تلقى الجزائريون أمس خبر تأجيل رخص السياقة وبطاقات التعريف البيومترية إلى أجل غير مسمى باستياء كبير، حيث استقبل موقع الشروق أولاين مئات الانتقادات الموجهة للحكومة التي عجزت عن توفير بطاقات تعريف محترمة لمواطنيها، على غرار الكثير من البلدان الإفريقية التي تعاني فقرا أكثر من الجزائر، غير أنها تعاني تقدما تكنولوجيا كبيرا. والغريب في الأمر حسب المختصين أن أغلب الدول الإفريقية على غرار تونس والمغرب والسنغال ونيجيريا.. أصدرت بطاقات التعريف البيومترية لمواطنيها منذ سنوات، وهي بلدان أفقر من الجزائر التي عجزت بعد نصف قرن من الاستقلال عن توفير بطاقات تعريف لائقة، خاصة بعدما تحوّلت بطاقات تعريف الجزائريين إلى مهزلة جراء الأضرار التي لحقتها نتيجة الحوادث المنزلية، وهذا ما جعل عددا كبيرا من الجزائريين يستغنون عن بطاقة التعريف ويكتفون بالتعامل برخصة السياقة في التعاملات الإدارية. ومن بين التعليقات التي استقبلها موقع الشروق أولاين "كالعادة القوة الإقليمية دائما في مؤخرة الدول، والدولتان الوحيدتان اللتان لازالتا يتعملان بهذه البطاقات الورقية البالية هما: الجزائر وموريطانيا في إفريقيا، فعلا فضيحة....، طبعا نقص الدعم اللوجستي سببه نقص المال ونقص المال سببه انخفاض البترول وانخفاض ثمن البترول سببه السعودية، إذا السعودية ودول الخليج هم سبب فشل رخصة السياقة البيومترية....، نحن بعيدون كل البعد عن التقدم أما بالنسبة لجواز السفر البيومتري فقد تم تحت الضغوط الخارجية التي هددت بعدم استقبال من لا يملك جواز سفر بيومي....، سوف أقول لكم لماذا الجزائر أجلت لأن أمريكا تجسست على الشركة الهولندية التي صنعت هذه البطاقات الالكترونية ولهذا الجزائر أجلت حتى تجد شريكاً اَخر أو تصنعها بنفسها .." [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] |
يا ريت جات في بطاقة التعريف فقط حسب ما نقرأ من أخبار عالمية رانا متخلفين في كل شيء .. ( 15 سنة راحت في الريح ) |
| الساعة الآن 02:02 PM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.