alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة اخبار الوطن (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=72)
-   -   انقطاع الكهرباء يحدث انتفاضة في تيمياوين (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=44629)

slimane2222 09-07-2013 09:17 AM

انقطاع الكهرباء يحدث انتفاضة في تيمياوين
 


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]








انقطاع الكهرباء يحدث انتفاضة في تيمياوين

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

" أولياء التلاميذ يقاطعون الدخول المدرسي "


قرر أولياء التلاميذ في بلدية تيمياوين الحدودية مقاطعة الدخول المدرسي المقرر غداً، احتجاجاً على تدهور الأوضاع في هذه البلدية التابعة لولاية أدرار، و التي دخل سكانها في سلسلة من الاحتجاجات منذ 6 أيام تقريباً بعد تعطل المولد الكهربائي

تتفاقم الاحتجاجات السلمية في بلدية تيمياوين التي اندلعت بسبب انقطاع الكهرباء و قرار تقنين بيع الوقود، في منطقة تعتمد على الوقود بشكل كامل، إما للتهريب أو التنقل أو توليد الكهرباء، التي انقطعت منذ أيام في عدة مناطق بالبلدية بسبب تعطل مولد الكهرباء

و قد تطورت و تسارعت الأحداث بالمنطقة، حيث قررت العائلات المعتصمة أمام مقر البلدية عدم إرسال أطفالها إلى المدارس ما لم تحل مشكلة الكهرباء، إذ أكدوا لـ «الخبر” أنه لا يمكن لهم قبول تدريس أبنائهم تحت أضواء الشموع و في ظروف اجتماعية صعبة

و قد توسعت هذه الاحتجاجات المستمرة، منذ 6 أيام، لتتحوّل إلى نصب عدد من الخيام أمام مقر البلدية و المبيت فيها، و كذا القيام بمسيرات تجوب الشارع الرئيسي ببلدية تيمياوين، و المقابل للبلدية، و بمشاركة النساء و الفتيات هذه المرة، و اللائي حملن لافتات كتب عليها ”الشعب يريد الكهرباء”

يذكر أن هذه الاحتجاجات جاءت كرد على عدم وفاء السلطات المعنية على مستوى ولاية أدرار بوعودها في توفير الكهرباء، خصوصاً بعد تعطل أحد المولدات بمحطة التزويد بالطاقة الكهرباء و الذي لم يتم إصلاحه حتى الآن .. أضف إلى ذلك، الصعوبات التي تواجه نقل مادة المازوت إلى المنطقة بسبب الإجراءات الأمنية المفروضة على هذه المادة حتى لا يتم تهريبها إلى مالي، مما أدى إلى تقنين التزود بالكهرباء بـ 6 ساعات يوميا، بعد ما كان في حدود 16 ساعة، يضاف إلى ذلك ندرة وغلاء كل المواد ذات الاستهلاك الواسع، حيث يصل سعر السكر مثلا إلى 150 دينار للكلغ الواحد، و علبة الحليب إلى 500 دينار، و لا يقل سعر أي نوع من أنواع الخضر و الفواكه عن 200 دينار

و كانت الاحتجاجات قد اندلعت، مساء يوم الأحد الماضي، ثم تطورت إلى مشادات مع قوات الدرك بعد تدخلها لفض الاعتصامات .. و اندلعت، صباح أمس، مواجهات جديدة بين مجموعة من المحتجين و عناصر من قوات الدرك، بعد أن حاولت هذه الأخيرة تفريقهم و إبعادهم عن مقر البلدية

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]



salim2008 09-07-2013 03:15 PM

القراية هي الاولى بعدا تجيهوا زينة الا ما قراوش هههههههههههههه


الساعة الآن 11:38 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net