alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة الكمبيوتر و البرامج (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=11)
-   -   برنامج إلغاء التجزئة (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=35567)

Hamzaan 01-20-2012 03:03 PM

برنامج إلغاء التجزئة
 
مجرد النقر بالزر بالايمن للفأرة يمكنك إلغاء التجزئة التي تتسبب في عطب الملفات الكبيرة

للإفادة هاهو تعريف إلغء التجزئة


تعريف إلغاء التجزئة
الكثير من الناس لا يعرف ما هي إلغاء التجزئة وماذا تعني وأي تجزئة التي نقوم بإلغائها، فسأحاول شرح التعريف ببساطة
إلغاء التجزئة هي إعادة ترتيب الملفات المبعثرة في الكمبيوتر. لنفترض أن نظام التشغيل هو طفل صغير يقوم ببعثرة ألعابه هنا وهناك لكي يلعب بها، فهل سيقوم هذا الطفل بإعادة ترتيب ألعابه بنفسه؟
بالطبع الجواب لا لأنه صغير ولا يعرف ترتيب ألعابه بنفسه فيحتاج لمساعدة.
إذا ما فائدة هذا الكلام الذي ذكرناه عن الألعاب والطفل؟
لقد شبهنا الويندوز بالطفل الذي لا يعرف ترتيب ألعابه بنفسه، نعم هو حقا كذلك فنظام التشغيل يستخدم في عمله الكثير من الملفات ومع مرور الوقت تتبعثر هذه الملفات وتبتعد عن الملفات المشابهة لها فنحتاج لأداة أو برنامج يقوم بإعادة ترتيب الملفات مع بعضها البعض.
مثال:
عندي أربعة ملفات في مجلد واحد
ملف 1 وملف 2 وملف 3 وملف 4.
جميع هذه الملفات في مجلد اسمه: كتب مثلا
عندما قمت بإضافة هذه الملفات كانت مرتبة في الويندوز في سطر واحد وقمت بعد فترة بحذف الملف رقم 3 فماذا سيحدث في السطر؟ سيكون هناك فراغ وبذلك تبدأ البعثرة
أتمنى تكونوا فهمتم الفكرة.


[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

الرابط

يجب ان ترد لمشاهدة المحتوى المخفي

:SugarwareZ-272:تحياتي العطرة:SugarwareZ-272:

NOKIA5800 01-20-2012 05:44 PM

الف شكر لك


الساعة الآن 05:52 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net