![]() |
الأطعمة الدسمة تخفض كفاءة الجهاز المناعي
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] استكهولم: كشفت دراسة سويدية حديثة عن وجود صلة بين الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون وانخفاض كفاءة الجهاز المناعي عند الأشخاص، حيث يتسبب تناول الأطعمة الدهنية في إضعاف دفاعات الجسم عند مواجهة البكتيريا. وأشار الباحث لويس ستراندبيرج الذي أجرى تجربة على مجموعة من الفئران، وتضمنت التجربة إخضاع مجموعة من الفئران لنظام غذائي غني بالدهون، بلغت نسبة السعرات الحرارية الناتجة عن تناول الدهون فيه 60% من مجموع السعرات الحرارية الكلية التي تناولها الفأر، في حين لم تتجاوز تلك النسبة 10% عند مجموعة أخري من الفئران، اعتمدت على نظام غذائي منخفض من الدهون. وأوضحت الدراسة أن فئران المجموعة التي اعتمدت على تناول الدهون اصيبت بالسمنة، كما تراجعت دفاعاتها المناعية، إذ لم تنجح كريات الدم البيضاء لديها في القضاء على بكتيريا العنقودية الذهبية التي تسببت بإصابة الفئران بتسمم "إنتان" الدم، الأمر الذي أدى إلى نفوق العديد من تلك الحيوانات. |
السلام عليكم ---------------- :coffee1:اممم :icon30: دائماً منورنا بمواضيعك القيمة المفيدة خويا krimou ربي يحفظك و يجازيك كل خير شكرا جزيلاً لك تقبل مروري مع خالص التحية و التقدير [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] |
| الساعة الآن 01:34 PM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.