alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحة الدين الاسلامي (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   أنظر ما أوصى به ملكـ أن يكتب على قبره (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=20433)

علال 11-08-2009 11:24 PM

أنظر ما أوصى به ملكـ أن يكتب على قبره
 
هذا ما أوصى به المعتمد بن عباد أن يكتب على قبره.. فصار الى ما يصير اليه كل البشر.

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]

m_giniral 11-09-2009 08:14 AM

قيل ان الرخام وكل ما يصنع بالنار يتأذى منه الميت
لهذا قديما كانت القبور تسوى بالارض
بالاضافة يا اخ علال اجد دائما صعوبة في قرائة الخط المغربي
شكرا جزيلا لك

علال 11-09-2009 10:25 PM

لا يظهر من الصورة بأن الرخام على القبر.. ربما كان الرخام المكتوب عبارة عن شاهد للقبر..
كما أن تعليم القبور جائز شرعا.. فلا يعقل أن تطمس قبور الشهداء والعلماء والاولياء والسلاطين الفاتحين.. وقبور آبائنا وامهاتنا.. فعلى المسلم ان يعلم قبر من يُعظم شرعا.. حتى لا ينساه.
لما مات عثمان بن مظعون أخرج بجنازته فدفن ، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم رجلا أن يأتي بحجر ، فلم يستطع حمله ، فقام إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وحسر عن ذراعيه ، قال كثير : قال المطلب : قال الذي يخبرني : كأني أنظر إلى بياض ذراعي رسول الله صلى الله عليه وسلم حين حسر عنهما ، ثم حملها فوضعها عند رأسه وقال : أتعـلـّـم بها قبر أخي، وأدفن إليه من مات من أهلي.
الراوي: المطلب بن عبدالله بن حنطب المحدث: ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم :325/5
خلاصة الدرجة: إسناده حسن متصل

اقتباس:

لهذا قديما كانت القبور تسوى بالارض


بعض قبور الشهداء والصحابة كانت مرتفعة كما في صحيح البخاري عن خارجة بن زيد قال:
رأيتني ونحن شبان في زمن عثمان رضي الله عنه، أن أشدنا وثبة الذي يثب قبر عثمان بن مظعون حتى يجاوزه.
وكون الشاب لا يستطيع أن يثب عليه إلا إذا كان قوياً شديداً يدل على عظم ارتفاعه وتباعد جانبيه وذلك لا يمكن بالتراب وحده ولا بالصخرة وحدها.

اقتباس:

بالاضافة يا اخ علال اجد دائما صعوبة في قرائة الخط المغربي
بل بالعكس -أخي جينرال- فإن رونق الخط المغربي وكتابته منقطعة النظير.. وأخوك يحب الخط المغربي الى درجة كبيرة.. يخترق فيها هذا الخط شغاف قلبه.

اقتباس:

شكرا جزيلا لك
بل الشكر لم موصول للمتابعة..
هذه الايام راني نفكر فيك -أخي جينرال- راهي عندي لك مفاجئة.. عبارة عن شريط أتمنى أنك لم تشاهده بعدُ.
خل نكمل واحد الشغل.. وأضع لك التورنت.


Miloud0175 11-10-2009 07:02 AM

لو نسخت ما كتب للفائدة لكان افضل مشكور

علال 11-10-2009 12:00 PM

اقتباس:

لو نسخت ما كتب للفائدة لكان افضل مشكور
سمعا وطاعة أخي ميلود
كتب على الشاهد السابق ما يلي:

الحمد لله وحده ولا يدوم إلا ملكه
قبر الغريب سقاك الرائح الغادي :: حقا ظفرت بأشلاء ابن عباد
بالحلم بالعلم بالنعمى إذا اتصلت:: بالخصب إن أجدبوا بالرِّيِّ للصادي
بالطاعن الضارب الرّامي اذا اقتتلوا:: بالموت أحمرَ بالضرغامة العادي
بالدهر في بالبحر في نقَم :: بالبدر في ظلم بالصدر في النادي
نعم هو الحق حاباني به قدَر :: من السماء فوافاني بميعاد
كفاك فارفق بم استودعت من كرم:: رواك كل قطوب البرق رعّاد
ولا تزال صلوات الله دائمة:: على دفينك لا تحصى بتعدادِ


الساعة الآن 04:42 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net