alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحـة المواضيع العــامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   لا توقف حياتك على غياب شخص (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=17497)

slimane2222 08-03-2009 08:15 PM

لا توقف حياتك على غياب شخص
 
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]





[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]



لا تدمر حياتك ان غاب عنك انسان ...

الحياة ساحة واسعة ونحن كبشر اعتدنا أن

نختلط بالناس ونتعرف عليهم ونكون

علاقات إجتماعية تختلف بين شخص وآخر ...

لكن أقوى هذه العلاقات هي الصداقة

فالصديق هو إنسان نحبه ونضحي براحتنا من

أجله وهو موضع ثقتنا الكبيرة

ولا يحلو لنا العيش بعيداً عنه فهو

الملاذ الآمن ومستودع أسرارنا

ومُخفف همومنا

لكن ...

إذا وصلنا في علاقتنا بصديقنا لمرحلة أصبحنا

لا نتخيل أننا نستطيع أن نعيش بدونه ...

فماذا نفعل إذا فرضت علينا الظروف أن نبتعد عنه ؟

كيف سنواصل السير في دروب حياتنا دون

اليد التي كانت تسندنا وتراعينا ...

عندها ستتساقط دموعنا ... نعم

ولكن إذا بكينا هل سيعود الصديق من

سفره أو من موته لا قدَّر الله ...

علينا أن نكوِّن صداقات ...

لكن لا يجب أن نضع كل أمالنا في

شخص واحد نتعلق به قلباً وقالباً ...

لأن الحياة ساحة تجارب وابتلاءات ...

وفي لحظة قد تضطره الظروف للإبتعاد عنا ...

يجب أن نأقلم أنفسنا على العيش في

كل الظروف .. ومع مختلف الأشخاص ...

وأن نوزع اهتماماتنا ولا نحصرها

بشخص واحد ...


نهتم بثقافتنا ...

بأمور ديننا ...

وبالكثير من الأمور ...


لأن الأثر الذي سيتركه رحيل الأحبة سيجعل

حياتنا تعيسة يكتنفها الهم والحزن ...

الذي لا طاقة لنا على احتماله ...

ومن الصعب علينا أن نعلق آمالنا

على شخص لا يرغب بوجودنا ...

فهذا شعور أليم

علينا أن نتعلق بالقائم الذي لا يغفل ...

بالحي الذي لا يموت ...

بخالق الخلق ...

الرحمن الرحيم ...

الذي لا ينام ...

فهو الذي سيبقى معنا دائماً ...


-----------------


م ن ق و ل



[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا]



salim2008 08-03-2009 09:25 PM

مشكور أستاد سليمان على الموضوع

نصيرة 08-03-2009 11:55 PM


اشكرك أخي على الموضوع المميز

عن جد كلمات رقيقة وجميلة وكذلك لها وقع وطبع

تحياااااااتي الخالصة

karim47 08-04-2009 01:36 PM

مشكور أستاد سليمان على الموضوع

coding78 08-04-2009 03:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slimane (المشاركة 79494)

فماذا نفعل إذا فرضت علينا الظروف أن نبتعد عنه ؟
كيف سنواصل السير في دروب حياتنا دون
اليد التي كانت تسندنا وتراعينا ...


فعلا أستاذ هناك أناس نعتمد عليهم في حياتنا لدرجة أننا نعتقد حياتنا مستحيلة بدونهم
لكن سنة الحياة لقاء ففراق
والحل يكمن في استذكارهم والاقتناع بأنهم حتى وإن تخلفو عنا بأجسادهم
فهم حاضرون معنا بأرواحهم

aek_01 08-04-2009 03:34 PM

شكراا استاذ سليمان على الموضوع الذي كلنا نحتاج اليه لنستعين به في دروب حياتنا

ففي زمننا الحالي قليلا ماتدوم صداقة بين شخصين ،فالفراق موجود كما هو موجوء اللقاء ولا يسعني الا ان اذكركم بالمثل القائل

"اجبرتني الحياة على ان افارق من احب**وعلمتني الاصالة الا انسى من فارقت"

m_giniral 08-04-2009 06:33 PM

من أجل هذا
جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يامحمد عش ماشئت فإنك ميت واعمل ماشئت فإنك مجزى به وأحبب من شئت فإنك مفارقه وأعلم أن شرف المؤمن صلاته بالليل وعزه استغناؤه عن الناس
(رواه الطبرانى)

odali4ever 08-04-2009 07:49 PM

صعب أنك تنسى شخص وقف معك في حياتك و مر معك عبر مراحلها
لو كان فراق الموت الله يرحمه و يرزقه الجنة
لكن لو كان الفراق من غدر الزمان - الله رحيم
لكن الأهم ما نغيب عن البال و لا ينسى محبتنا و صداقنتا
فصعبة خيانة العشرة
شكرًا لك على الطرح الرائع

karima 08-04-2009 09:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
صعب
خاصة ان كان غيابا وليس فراقا

قد اواصل حياتي في حالة الفراق

لانه اصبح امرا محتما
وواقع منفذا

لكن كيف اواصل حياتي ان غاب عني
ليس باختياري ولا باختياره

الغياب كالسفر تماما قد يطول لكن له امل
-------------------------------------

شكراااااااااااااا لك استاذ
راقت لى هاته السطور

تحياتي واحترامي

floweroflife 08-06-2009 12:46 PM

مشكور أخي سليمان
و جزيت الخير الكثير
تحياتي


الساعة الآن 10:38 AM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net