![]() |
أشباح استوطنت أنفسنا
~ مدخل: الحياه مليئه بالصعاب,,مليئه بالعقبات. قد يعيش اناس وكل حياتهم صعاب. لايملكون سوى ان تسقط دمعه من أعينهم. قد يئس بعضهم وبعضهم يجدد الامل من جديد.. ~ [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] الخوف ذلك الهاجس الذي دوماا يقلقنا . وشبح دااائماا يطاردناا, الخوف من كل شي. من الدراسه ,,من المستقبل ,,من ومن.. انه شبح يصور لنا المستقبل على انه كابوس مظلم.. الخوف كم مره حطم اشرعتنا بعواصفه العاتيه, ليكسر كل ذره من الشجاعه بداخلنا,, يجعل من الاحلام اووهاام,, لنكون بعد عوااصفه ضعاااااف,, [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] آآه من الكسل, ذلك السم الذي لازال ينفث في الاجسااد اصبحنا نحب الراحه على العمل,, اصبحنا نحب الرفااهيه والتنعيم.. بسببه ركنت اجسامنا للخموول, اصبحنا بسببه اقرب للامواات من الاحيااء,,, لكن بفرق بسيط اننا نتنفس,,, هانت علينا انفسنا وهنا على الاخرين,,, انه الكسل الشبح اليومي المخيف,, [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] اليأس ظلام غطىا اعيننا وحرمنا من الامل وفجره الباسم,,,, ليل بلا فجر يومه, نسير في دروبه في ضياع,, بحر من يغرق فيه يفقد رونق حياته وجمال فجره,,, ريح عاتيه تحطم كل الاحلاام على صخرتهاا,,, الياس من يصور دوماا لنا ان احلامنا مسجونه لاينفك اسرها من يجعل كل شي مستحيل تحقيقه,,, انه اليااس العدو الاوول للطموح والنجاح,, من صدقه عاش في ضبابه الخادع,,, [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] عندما نتكبر على غيرنا,,, ونتصرف لمصلحه ذاتنا فقط ,,, ولا نعي بالاخرين عندها يكون شبح الانانيه والتكبر قد سيطر على انفسنا ودواخلنا,, نرى الناس صغار ونحن كبارا, نرى اننا الاحسن وهم الاسوأ,, نجرح مشاعر المقربين لنا لنشبع دواخلنا,,, نفقد اناس والسبب ذلك الشبح الذي عشعش فينا,, [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] شبح جعل الحياه فقط سوداء مظلمه,,, الغى كل الوان السعاده والبهجه في الاعين, جعلنا فقط نرى الوان قاتمه وحياة مظلمه,,, جعلنا ننسى ان هنااك جانب مشرق وناصع الالوان,,, وان هنااك فجر باسم ينتظرنناا.. التشاؤم جعل اعيننا منظارها واحد هو السواد فقط ,,, فلا نرى غير صفحه مظلمه في حياتنا,,, ليسطر على كل صفحاتنا البيضااء .. [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] الطمع من جعلنا بلا ضمير,نسعى فقط لاشباع ذواتنا,,, نبيع كل اخلاقنا ومبادئنا لدنيا زاائله,,, جعل همنا الماال نطار خلفه رغم اننا شباع لكن مع الطمع نكون فقراء,,نلهث خلف جمعه,,مهما كانت الوسائل,,, لان الطمع سيطر على دواخلنا واعمى ابصارنا,,, جعل حب المال اكبر واكبر من كل المبادئ ومن ضمائرنا,,, كم تركنا اناس غالين بسببه,,, انه ذئب هجم على مراعينا وجلس ينهش فيها,,, [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] جليد يحاصرنا في حياتنا, وباب مقفل على انفسنا,,, ياالانطوائيه,انها عزله قاتله لمن عاشها, وشبح ينفث في جسد فريسته,,, تعزلنا عن الاخرين لنبقى اسرى في سجنها,,لنصارع الحياه لوحدنا لا معين ولا قريب,,نواجهه صعابها بلا اسلحه,,, شتاء العزله يظل يسقط بثلوجه علينا حتى نموت تحت ركامه,,, فلا سبيل للخروج منهاا,, ~ نعم كن قوياا ولاتـستـسلم لتلك الاشباح فتفتك حياتك وتحولها لجحيم,,, كن قويا بايمانك قبل ان تفترسك بانيابها, كن كصخره عاتيه في وجهها ,, ازرع في داخلك ورود بدل تلك الاشباح,,, الخوف ...بدله الشجاعه اليأس ...بدله الامل الطمع ...بدله القناعه التشاؤم.. بدله حب الحياه والتفاؤل, ارفع رأسك للسماء سوف ترى بريق الحياه يسطع هنااك .. لترى نورا من الامل يشرق كل فجر وكل يوم ,, ولا تنحني ابداا لتبلل ارضك وتراب يأسك بدموعك,, ~ كانت تلك صور لبعض الاشباح التي بداخلنا, اشباح ربما كل يوم نواجهه بعضها قد نستسلم وقد نستمر في كفاحنا,, أشباحنا تبعد بيننا وبين احلامنا و واقعنا,,, اشباح تظلم حياتنا ,, تستوطن النفوس,تحجب عن اعيننا بريق الامل , لنقعد اخيرا بلا احلام ولاتحقيق آماال,,ونصبح اشخاص بلا طموح,, [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الروابط .. للتسجيل فضلاً اضغط هنا] مخـرج: صفحاتنا بيضاء مشرقه,رغم تلك الاشباح لايزال الامل زهرة كل يوم تنبض في دواخلنا, لنسقيها بمااء الابتسامه وماء التفاؤؤل, لتنشر عبيرها بين جوانب حياتنا.. ولنمسح دموع الهوان والضعف,ونرفع رؤسنا فوق,, لنقول: الدنيا روضه جميله بها كل الازهار وكل الالوااان |
السلام عليكم ورحمة الله
ما اكثرها من اشباح تملئ عالمنا قد تكون من صنح خيالنــا قد تكون من صنع ايدينــا قد تكون من صنع صفاتنـا لكن هي دوما تعاقبنـــا تحاصرنا وتنغص علينا ايامنا موضوع يستحق القراءة باهتمام تحياتي واحترامي |
اقتباس:
و كذلك نقول الله يعطينا الصبر باش نخرجــوا من هذا الروضة بأزكى الرياحين و أطيب العطور بالفعل موضــوع رائع و مهم :alla: |
اقتباس:
اَنَاْ وِيَاكْ اِنْ شَاءْ اللهْ . وَجَمِيعْ المُسِلمٍينْ |
| الساعة الآن 02:56 PM. |
Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.