alwahatech

alwahatech (http://www.alwahatech.net/vb/index.php)
-   واحـة المواضيع العــامة (http://www.alwahatech.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   فراش.. وشركة مايكروسفت (http://www.alwahatech.net/vb/showthread.php?t=12232)

علال 03-21-2009 10:42 AM

فراش.. وشركة مايكروسفت
 
قصة طريفة أرويها لطرافتها ......
لا أدرى درجة صدقها
تقدم رجل لشركةمايكروسوفت للعمل بوظيفة - فراش- بعد إجراء المقابلةوالاختبار (تنظيف أرضيةالمكتب)،
أخبره مدير التوظيف بأنة قد تمت الموافقةعليه وسيتم إرسال قائمةبالمهام وتاريخ المباشرة في العمل عبر البريدالإلكتروني .
أجاب الرجل: ولكننيلا املك جهاز كمبيوتر ولا املك بريدإلكتروني!!
رد عليه المديرباستغراب:
من لا يملك بريد إلكتروني فهو غير موجود أصل
ومن لا وجود له فلايحق له العمل
خرج الرجل وهو فاقد الأمل في الحصول على وظيفة،
فكركثيراً ماذا عساه أن يعملوهو لا يملك سوى 10 دولارات
بعد تفكير عميقذهب الرجل إلى محل الخضار وقام بشراء صندوق من الطماطم ثم اخذيتنقل في الأحياءالسكنية ويمر على المنازل ويبيع حبات الطماطم .
نجح فيمضاعفة رأس المال وكررنفس العملية ثلاث مرات إلى أن عاد إلى منزلة في نفساليوم وهو يحمل 60 دولار..
أدرك الرجل بان يمكنه العيش بهذه الطريقة فاخذيقوم بنفس العمل يوميا يخرجفي الصباح الباكر ويرجع ليلا. أرباح الرجل بدأت تتضاعف فقام بشراء عربة ثمشاحنة حتى اصبح لدية أسطول منالشاحنات لتوصيل الطلبات للزبائن.
بعد خمس سنواتاصبح الرجل من كبار الموردينللأغذية في الولايات المتحدة. لضمان مستقبل أسرتهفكر الرجل في شراء بوليصةتامين على الحياة فاتصل بأكبر شركات التامين وبعدمفاوضات استقر رأيه علىبوليصة تناسبه فطلب منه موظف شركة التامين أن يعطيهبريده الإلكتروني!!
أجاب الرجل: ولكنني لا املك بريد إلكتروني ! رد عليهالموظف ( باستغراب ): لاتملك بريداً إلكترونيا ونجحت ببناء هذه الإمبراطوريةالضخمة !! تخيل لو أن لديكبريداً إلكترونيا ! فأين ستكون اليوم ؟؟؟أجاب الرجل بعد تفكير : فراش في مايكروسوفت
__________________




منقول

odali4ever 03-21-2009 01:02 PM

أجل
يعـني قصــة طريفــة ذات عبــرة و همة قوية
المهــم العزيمـــة تقدر تبني جــسر وسط بحـر
نتمـى من شبابنــا يتقـد بهذه القصـة و يشمــر
على أيديه فالجزائر بحاجــة إليــه و إلــى مهاراته
كيف ما قال يوتفلقيه : ما عنده أي نيفيوا و حاب بيرو
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


karima 03-21-2009 02:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله
 
قرات هذي القصة من قبل
ولا نعلم مدى مصداقيتها
الطرفة تقع في اخر السطر
لما قال الرجل لو كنت املك بريد الكتروني
لكنت فراش في مايكروسفت :f_011:
عدم امتلاكه لبريد الكتروني
حوله من فراش الى اكبر مورد
ولو اخذنا منها العبرة لكانت
الفشل في اول مهمة ليس بالضرورة يعني الضياع

شكرا على القصة
تحياتي واحترامي

علال 03-21-2009 06:28 PM

اقتباس:

ولا نعلم مدى مصداقيتها
نحن قلنا هذا من الاول


الساعة الآن 04:14 PM.

Powered by Alwaha® Version
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.

Adsense Management by Losha

new notificatio by 9adq_ala7sas
alwahatech.net